الاثنين، 29 فبراير 2016

القوات السودانية تدشن مشاركتها في "رعد الشمال" بحفاوة سعودية

دشنت القوات السودانية مشاركتها في مناورات "رعد الشمال" التي انطلقت في شمال السعودية السبت وسط حفاوة سعودية. واعتبر المتحدث الإعلامي للقوات الرائد حسن إبراهيم محمد المناورات هي الأكبر في العالم من حيث ترسانة الأسلحة والتكتيكات العسكرية.
وشكر الرائد إبراهيم عبر "شبكة الشروق" يوم الأحد، حكومة خادم الحرمين الشريفين على استضافتها وتوفير سبل الراحة للقوات السودانية وكل القوات المشاركة.
وأكد أن القوة السودانية وجدت حفاوة كبيرة وترحيباً من الشعب السعودي الموجود في منطقة المناورات.
  وتشارك في مناورات "رعد الشمال" التي انطلقت في المملكة، قوات تمثل دول: المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتركيا وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.
وقال إبراهيم إن السطات السعودية وفرت كل سبل الراحة للقوات، ونحن الآن نشعر بالفخر والإعزاز لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين خدمة للإسلام.
اكتساب الخبرات

الرائد إبراهيم:مشاركتنا تعكس الاحترافية القائمة في الجيش السوداني
وأوضح إبراهيم أن مشاركة الجيش السوداني في المناورات تأتي بغرض اكتساب مزيد من الخبرات على جميع الأصعدة وتقوية لدور السودان على المستوى الإقليمي.
واعتبر أن مشاركة السودان هي الألمع باعتبار الخبرة التراكيمة للجيش السوداني والاحترام والتقدير الذي يجده المقاتل السوداني.
وأكد الرائد إبراهيم أن المناورات التي بدأت السبت وستستمر إلى الأسبوع الثاني من شهر مارس المقبل، شهدت منذ يومها الأول استخدام التكتيكات ووفرت مسرحاً للقوات المشاركة من عشرين دولة والمراقبين، إضافة لقوات درع الجزيرة لتقديم أفضل ماعندها.
وقال إن المشاركة في المناورات تعكس الاحترافية القائمة في الجيش السوداني، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الزوار زاروا موقع القوات السودانية منذ وصولها وحتى الآن، وهذا يعكس مدى الاهتمام الذي تجده المشاركة في هذه المناورات.
وأشار إلى أن المشاركة تعني أن هناك تعافياً وتطوراً ملحوظين في العلاقات بين الدول الإسلامية، وتؤكد أن الأمة جميعها في حاجة إلى التعاون الذي تفسره مناورات "رعد الشمال".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق