الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

بريطانيا تؤكد تعاونها والسودان في التصدي للهجرة غير الشرعية

قال سفير بريطانيا لدى الخرطوم، مايكل أرون، يوم الأربعاء، إن بلاده حريصة على التعاون مع الحكومة لبناء قدراتها، في التصدي للهجرة غير الشرعية، خاصة أن أعداداً كبيرة من المهاجرين في بريطانيا عبرت من السودان.
 وأوضح السفير البريطاني، وفق وكالة السودان للأنباء، إن الهجرة قضية هامة في أوروبا، وبريطانيا خاصة، ورأى أن الهجرة ظاهرة طبيعية، وواقع معاش على مدى التاريخ، لكن ما نريده أن يتم ذلك في ظروف مقبولة، وتابع "نحن مهتمون جداً، وقلقون حول القضايا التي تحدث حول الرق الحديث، ولا نريد أن نرى الناس يهاجرون تحت ضغط الاتجار بالبشر أوالتهريب".
وأشار إلى أن تلك الأسباب تجعل بلاده حريصة على التعاون مع السودان للتصدي للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وشدّد على أهمية التعاون مع الخرطوم لتوفير التدريب اللازم وبناء القدرات، لجهات الاختصاص في وزارة العدل والشرطة، لتطوير قدراتهم ومهاراتهم الفنية للتعامل مع القضايا بصورة إنسانية مقبولة.
ووصف أرون الملتقى الاقتصادي البريطاني بالعاصمة البريطانية لندن، الذي عقد بمشاركة وزير الخارجية، إبراهيم غندور بالناجح، وقال إنه وجد مشاركة واسعة من ممثلي القطاع الخاص البريطاني وعدد من الجهات ذات الصلة في البلدين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق