الثلاثاء، 4 يوليو 2017

قوى دارفورية: تمديد وقف اطلاق النار فرصة أخرى للسلام والحوار

أكدت قوى سياسية دارفورية أن تمديد وقف اطلاق النار الذي أعلنه رئيس الجمهورية فرصة أخرى للحوار والسلام في وقت طالبت فيه الحركات الممانعة بإعادة ترتيب أوراقها واغتنام فرص وصبر الحكومة عليها.
وقال أبو القاسم إمام الحاج رئيس حركة تحرير السودان الثورة الثانيه لـ(smc) إن هذه الخطوة من الحكومة وإبداء حسن النوايا سيكون لها تأثير مباشر على عملية السلام خاصة وأن وقف إطلاق النار رسالة تعبر عن الرغبة الحقيقية في السلام متوقعاً أن يميل عدد كبير من قيادات وأفراد الحركات المسلحة نحو السلام.
ودعا أبو القاسم بضرورة أن تستثمر الأجواء التي باتت مهيأة تماماً للسلام وأن يبذل خلالها جهد رسمي وشعبي لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف المتقاطعة وإقناع المنتمين للحركات بضرورة العودة للوطن مؤكداً أن إعلان رئيس الجمهورية لوقف إطلاق النار دعوة أتت في وقتها.
من جانبه دعا الدكتور عثمان إبراهيم رئيس حركة تحرير السودان القيادة التاريخية لـ(smc) الحركات المسلحة الممانعة خاصة قطاع الشمال بالتخلي عن خلافاتهم وحسم مشاكلهم الداخلية والتوجه نحو السلام بجدية وخطى ثابت، مؤكداً أن وقف إطلاق النار فرصة ممتازة أمام الحركة وستكون أول المستفيدين منها نظراً للخلافات وحالة التفكك والتدهور التي تعيشها حالياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق