الأربعاء، 19 يوليو 2017

البشير والملك سلمان يتفقان على العمل المشترك

بحث رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، مع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، تناول العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها. واتفق الجانبان على العمل المشترك من أجل تطوير التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة.
وقال سفير السودان بالمملكة، عبدالباسط بدوي السنوسي، إن المباحثات أكدت عمق ومتانة العلاقات الثنائية، وأشار إلى أنها تطرقت للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واختتم الرئيس البشير يوم الثلاثاء، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بحث خلالها مع ولي ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، القضايا المشتركة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها التطرف والإرهاب التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.
وقال وزير الخارجية إبراهيم غندور، في مؤتمر صحفي، الخميس الماضي، إن البشير سيزور الإمارات العربية المتحدة والسعودية، لدعم مبادرة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لحل أزمة منطقة الخليج. وأضاف “الزيارة تؤكد موقف السودان الداعم لمبادرة الكويت لحل الأزمة”.

وأكد الرئيس البشير، أثناء لقائه في العاصمة الخرطوم، الشهر الماضي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، استمرار السودان في سعيه لتفعيل الحلول الدبلوماسية، وبذل الجهود السياسية المكثفة لإيجاد الحل للأزمة الخليجية.
وقال البشير، حينها، إنه سيعمل من أجل تجنيب المنطقة أي منزلقات في اتجاهات سالبة قد لا تحمد عقباها. وأوضح أن “السودان يبذل جهوداً سياسية مكثفة لإيجاد حل للأزمة الخليجية في أسرع وقت ممكن لإعادة الأمور إلى نصابها في المنطقة العربية ومنطقة الخليج”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق