الاثنين، 31 يوليو 2017

كبير أساقفة كانتربري: بريطانيا تدعم رفع العقوبات عن السودان

قال كبير أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، خلال لقائه برئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، إن حكومة بريطانيا تدعم رفع العقوبات عن السودان، وأضاف “سياسة إنجلترا تشجّع على إنهائها، نظراً للحاجة الماسة لدعم التنمية وثقل الديون على البلاد”.
وأكد رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأحد، خلال اللقاء تعزيز التعايش الديني وكفالة الحرية الدينية بما يحقق الأمان والاستقرار الديني، ولفت للتعايش السلمي الذي يعيشه المواطنون المسيحيون والمسلمون حتى على مستوى الأسرة الواحدة كإخوة متحابين، ورحب بزيارة كبير أساقفة كانتربري، معرباً عن أمله بأن تكون دفعة للعلاقات ليس بين الكنيستين فقط بل بين السودان وبريطانيا.
وأشار الرئيس إلى عدم تعرض الكنائس أوالمؤسسات المسيحية إلى أي اعتداء على مدى التاريخ، ما يؤكد أن المسيحيين في السودان ينعمون بالسلام ويعيشون في محبة.
وقال كبير أساقفة كانتربري إن حكومة بلاده تشجع الحكومات والرؤساء على العمل لصالح الفئات الضعيفة في مجتمعاتها خاصة الفقراء والمساكين الذين لا مأوى لهم، وامتدح الضيافة الكريمة التي يجدها اللاجئون القادمون من مناطق النزاع والمجتمعات الفقيرة إلى السودان، إضافة  إلى الحماية التي يجدها اللاجئون الجنوبيون.
وفي ذات السياق رسم جاستن ويلبي، القس هزقيال كندو، رئيساً للكنيسة الإنجليكانية، خلال مراسم أقيمت في الخرطوم، شارك فيها وزير الإرشاد والأوقاف، أبوبكر عثمان، وقساوسة من دول جنوب أفريقيا، والهند والصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق