الاثنين، 3 يوليو 2017

الخرطوم تستضيف مؤتمر دول السياج الأفريقي

تستضيف البلاد مطلع الشهر المقبل مؤتمر دول السياج الأخضر الأفريقي. وقال وزير البيئة والتنمية العمرانية، حسن عبدالقادر هلال، يوم الأحد، إن الدول الـ 11 المستهدفة بزراعة السياج الأخضر ستشارك في المؤتمر.
وقال هلال، في تصريح صحفي، عقب لقائه النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، إن البنك الدولي صادق على دعم مشروع السياج الأخضر في السودان بنحو 20 مليون دولار. وأشار إلى أن التمويل يساعد على استقرار الرحل، ويُعزِّز من التنوع الأحيائي ومحاربة العطش، وإنشاء بنيات تحتية لمناهضة النزاعات والحروب.
وأعلن هلال موافقة الدول المعنية على برنامج السودان في المجال، إضافة إلى تقديم برنامج لصندوق دعم المناخ الأخضر بكلفة بلغت نحو 34 مليون دولار. وأشار إلى أن المشروع يعمل على مكافحة ودعم كل موجات الجفاف والتصحر في العالم.
ووصف هلال مؤتمر المناخ الذي شارك السودان في أعماله بنيروبي بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة جايكا اليابانية بالناجح، نسبة لمشاركة دول الساحل والقرن الأفريقي.
وتهدف دول السياج الأخضر الأفريقي "تشاد، بوركينا فاسو، النيجر، نيجيريا، السنغال، مالي، أثيوبيا، موريتانيا، إريتريا، جيبوتي، السودان"، إلى بناء سياج أخضر طوله الأجمالي أكثر من سبعة آلاف كيلومتر، يمتد من العاصمة السنغالية داكار غرب القارة الأفريقية إلى جيبوتي شرقاً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق