الأحد، 25 ديسمبر 2016

قيادي جنوبي: البشير قادر على نزع فتيل الأزمة في (جوبا)

امتدح القيادي الجنوبي استيفن لوال، الأمين العام للهيئة القومية لدعم السلام بجنوب السودان، الجهود التي ظل يضطلع بها السودان لتحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان، مؤكداً قدرة الرئيس عمر البشير على نزع فتيل الأزمة الناشبة هناك.
وقال لوال، في تصريحات له بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد، إن الرئيس البشير، يرتكز على معرفة وثيقة بمجريات الأوضاع في الدولة الوليدة تمكن من المساهمة الفاعلة في نزع فتيل الأزمة بين قيادات جنوب السودان. وأضاف "استقرار جنوب السودان يعني استقرار السودان".
وطالب مجموعة دول الإيقاد بضرورة الإسراع في تنفيذ توصيات ومقررات قمة أديس أبابا، والعمل على إيقاف النزاع في الدولة الوليدة، مُناشداً طرفي النزاع في جوبا بالامتثال لتعاليم السيد المسيح ودعوته للسلامن ونبذ الحرب التي قال إنها شردت الآلاف من المواطنين.
وأوضح لوال أن تحقيق السلام في جنوب السودان مرهون بإحداث تغييرات جذرية في الواقع الراهن بتوسيع قاعدة المشاركة من خلال حكومة تونكراط تقود البلاد لمرحلة انتقالية تعزز من الثقة بين المكونات الجنوبية، وتهيئ المناخ لإجراء حوار جنوبي – جنوبي، يحقق الاستقرار السياسي قبل أجراء انتخابات حرة ونزيهة بمراقبة المجتمع الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق