الثلاثاء، 16 يناير 2018

وزارة الدفاع الأميركية تعد بدعم مفوضية نزح السلاح

وعد وفد من وزارة الدفاع الأميركية الذي يزور البلاد حالياً بدراسة إمكانية دعم الجهود التي تقوم بها مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج وما تقوم به من جهود في تحقيق الأمن والاستقرار في مناطق السودان المختلفة.
ووقف الوفد، خلال لقائه بالمفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج الفريق صلاح الطيب عوض، يوم الإثنين، على الجهود التي تقوم بها المفوضية في نزع السلاح والتسريح ومشروعات إعادة الأمن والاستقرار في المجتمعات المضيفة، والبرامج التي نفذت لخدمة تلك المجتمعات.
وقال المستشار السياسي والاقتصادي بالسفارة الأميركية، والاس بين، إن الوفد تلقى تنويراً من المفوضية حول سير عملية نزع السلاح والتسريح والعلاقة بين المفوضية واللجنة العليا لجمع السلاح في البلاد.
دعم البرنامج
وأكد (بين) اطلاعهم على حاجة البرنامج للدعم الدولي، مشيراً إلى أن أعضاء المفوضية طرح عليهم أفكاراً معينة ومحددة ستتم دراستها ومناقشتها مع المفوضية.
بدوره، رحَّب المفوض العام لمفوضية نزع السلاح الفريق صلاح الطيب، بالوفد الأميركي وقدم لهم الدعوة لزيارة المناطق التي يتم فيها تنفيذ برنامج إعادة الأمن والاستقرار، مشيراً إلى الجهود التي بذلتها المفوضية خلال الفترة الماضية والتحديات التي تواجهها في تنفيذ البرنامج.
وفي ذات المنحى، قال مدير إدارة التخطيط بالمفوضية محمود زين العابدين، إن أعضاء المفوضية اطلعوا الوفد على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، وما حققه من نجاحات في إعادة إدماج المقاتلين السابقين، إضافة إلى دعم المجتمعات في المناطق المتأثرة بالحرب وبناء القدرات، خاصة الشباب الذين هم عرضه للاستقطاب.
وأكد زين العابدين أن البرنامج يعمل على إعادة الاستقرار للمجتمعات المتاخمة للحدود في شرق السودان، مؤكداً أن الوفد وعد بدراسة المقترحات التي قدمتها المفوضية، وإمكانية توفير الدعم في المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق