الأحد، 4 فبراير 2018

تعليق مفاوضات "المنطقتين"

علقت آلية الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو أمبيكى، مفاوضات السلام حول منطقتي جنوب كردفان والنيل الازرق بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال، ووقع رئيسي الوفدين علي بيان مشترك، على أن تستأنف مباحثاتهما فى وقت يحدد لاحقا.
وجرت المفاوضات بين الجانبين منذ أول شهر فبراير الجارى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وقال الناطق الرسمى باسم وفد الحكومة السفير حسن حامد فى تصريحات صحفية إن الوفدين عقدا جلسة مباحثات مشتركة بحضور الوساطة الأفريقية، امتدت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، انتهت إلى تعليق المفاوضات، واعتماد بيان مشترك بتوقيع رئيسى الوفدين مساعد الرئيس إبراهيم محمود عن الحكومة وعبد العزيز الحلو عن الحركة الشعبية.
وأوضح حامد أن البيان المشترك تضمن "أنه خلال الفترة من 1-4 فبراير الجاري، استأنف الوفدان مفاوضاتهما حول السلام فى منطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق".
تعليق المفاوضات
وأكد حامد أن الوساطة الأفريقية علقت المفاوضات على أن تستأنف فى وقت يحدد لاحقا" .
وأضاف "إن الطرفين أكدا فى البيان المشترك، التزامهما بالتوصل إلى التسوية السياسية وأنهما سوف يستمران فى هذه الإرادة الصادقة، واستدامة كل من وقف إطلاق النار الأحادى المعلن من قبل حكومة السودان، وإعلان وقف العدائيات من قبل الحركة الشعبية قطاع الشمال".
ونوه الطرفان بحسب البيان الي  أن تلك الإجراءات قد ترتب عليها منافع للسكان فى المنطقتين.
وأشار البيان إلى أن الأطراف سوف تنظر خلال الفترة المقبلة فى كل السبل اللازمة لمعالجة القضايا المتبقية والتمكن من اختتام المفاوضات بصورة ناجحة.
وأعرب الطرفان - فى البيان المشترك - عن شكرهما للوساطة الأفريقية والشركاء الدوليين الذين دعموا مسيرة هذه الجولة من المفاوضات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق