الخميس، 3 أغسطس 2017

موسكو تحتضن "مشاورات سياسية" بين السودان وروسيا

تحتضن العاصمة الروسية موسكو اعتباراً من الخميس 3 أغسطس الجاري وحتى الخامس منه، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وروسيا، والتي يرأسها من الجانب السوداني وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير عطا المنان بخيت الحاج.
وتبحث الاجتماعات كيفية تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية، وتعزيز التعاون وتفعيل التنسيق في المحافل الدولية والإقليمية وتبادل الزيارات على أرفع المستويات، وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية التي تهم البلدين.
وسيلتقي رئيس وفد السودان السفير عطا المنان بخيت الحاج، خلال الزيارة -بحسب وكالة السودان للأنباء- بعدد من البرلمانيين وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين في روسيا.
ويضم وفد السودان مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية السفير د. يوسف الكردفاني، ومدير مكتب وزير الدولة خالد محمد عثمان، ومسؤول ملف روسيا في الإدارة الأوروبية حسني مصطفى، وسفير السودان لدى روسيا الاتحادية نادر يوسف وأعضاء بعثة السودان هناك.
ويرأس الاجتماعات من الجانب الروسي نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا سيرجي بوقدانوف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق