الاثنين، 19 سبتمبر 2016

سفير الاتحاد الأوروبي الجديد يصل إلى السودان

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان أن السيدة فيديريكا موغيريني، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية قامت بتكليف السفير جان ميشيل دوموند ليكون رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في السودان.
وأكد بيان للبعثة تلقاه المركز السوداني للخدمات الصحفية أن السفير جان ميشيل دوموند وصل إلى السودان يوم 13 سبتمبر، ومن المتوقع أن يقدم أوراق اعتماده لحكومة السودان في الأيام المقبلة.
السفير المكلف جان ميشيل دوموند  تولى مناصب دبلوماسية عدة أهمها أنه كان سفير الاتحاد الاوربي في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وقبل ذلك، شغل منصب السفير الفرنسي في نيجيريا وعمل دبلوماسيا في ألمانيا وإيطاليا ورومانيا.
وتولى السفير جان ميشيل دوموند  أيضا مدير للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية المشتركة ونائب المدير لشؤون أوروبا الغربية في وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية. وقد كرس جزءا من حياته المهنية للفرنكوفونية.
أعلنت بعثة الاتحاد الاوربي أن دور السفير جان ميشيل دوموند هو تمثيل الاتحاد الأوروبي في السودان، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية، وتعزيز قيم ومصالح الاتحاد الأوروبي، ولا سيما في مجالات السلام والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان من خلال الحوار السياسي، والتعاون في مجالات التنمية والمساعدة الإنسانية لشعب السودان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق