الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الصينية الخميس

تبدأ يوم غد الخميس بالخرطوم بفندق السلام روتانا اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الصينية في دورتها الثالثة تحت شعار ( شراكة من اجل التنمية المستدامة وتحقيق المنفعة المتبادلة) وتستمر لمدة ثلاثة أيام .
ويرأس الجانب السوداني بروفيسور ابراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات بحضور ممثلين من وزارات المالية والاستثمار والثروة الحيوانية والصناعة ومحافظ بنك السودان واتحاد الغرف التجارية فيما يرأس الجانب الصيني وزير الزراعة الصينى والوفد المرافق له من اكاديمية شاندوفق للعلوم الزراعية ومركز ابحاث القطن وأكاديمية الميكنة الزراعية وأبحاث القمح.
وذكرت وكالة السودان للأنباء أن  وزير الزراعة الصيني سيصل البلاد  الاربعاء علي رأس وفد كبير من المستثمرين في زيارة رسمية سيتم خلالها توقيع اتفاقيات في المجالات الزراعية والتجارية والاستثمارية.
وقال بروفيسور ابراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات إن زيارة الوفد الصيني تأتى في اطار التعاون المشترك بين البلدين واهتمام الرئيس الصينى ومبادرته للاستثمارات الصينية في الدول العربية ودعمها لتأمين الامن الغذائي مشيرا الي اانه سيتم خلال الاجتماعات مناقشة كيفية تبادل الخبرات والتجارب في مجال الزراعة وسبل الاستثمارات الصينية بالبلاد مشيرا الى انه سيتم توقيع اتفاقيات في هذه المجالات كما سيزور الوفد مشروع الرهد الزراعي والذي به استثمار صيني في حدود مليون فدان كما سيزور شمال مشروع الجزيرة ومنطقة جياد الصناعية للدخول في عدة استثمارات.
وقال الوزير انه سيتم خلال الزيارة مناقشة موضوع التبادل التجاري بين البلدين ووضع تفاهمات في هذا المجال واضاف أن هذه الزيارة مهمة أيضا لان الجانبين يتطلعان للمزيد من الاستثمارات والتعاون المشترك المثمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق