الاثنين، 20 يونيو 2016

مباحثات برلمانية سودانية كينية لتعزيز العلاقات

بحثت لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني- البرلمان- السوداني برئاسة محمد مصطفى الضو، الأحد، مع نظيرتها لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن بالبرلمان الكيني، القضايا المشتركة بين البلدين، وسبل تقوية العلاقات البرلمانية والتنسيق المتبادل بالمنابر الإقليمية.
وأكد الضو تطابق وجهات النظر حول القضايا المطروحة، مشيراً إلى أهمية تبادل الزيارات بين البلدين، موضحاً أن وفد المجلس الذي سيقوم بزيارة لكينيا سيحمل رسالة دعوة من رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر لنظيره الكيني لزيارة السودان، وسيتم التوقيع على مذكرات تفاهم مشتركة تشمل مجمل القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والدفاع والتنسيق في المنابر الدولية.
ودعا رئيس الوفد الكيني إلى دفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام بالتعاون في الإطار الإقليمي عبر الاتحاد الأفريقي للتشاور في مجالات الاقتصاد والأمن والدفاع والتعليم، مطالباً البرلمانات الوطنية بالعمل على التباحث حول القضايا التي تهم القارة.
وأمَّن الجانبان على ضرورة الحفاظ على سلامة ووحدة التراب في البلدين، وأهمية تقوية العلاقات وتضامن الشعوب الأفريقية، ووحدة البرلمانات والتعاون للاستفادة من الموارد المتاحة في القارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق