الأحد، 24 مايو 2015

السودان والسعودية يوقعان على عدد من الاتفاقيات

وقع السودان والسعودية في ختام اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بالخرطوم أمس على عدد من الاتفاقيات تتضمن زيادة الصادرات والتبادل التجاري ودفع متأخرات القروض وتبادل القوانين التي تنظم استغلال الثروات، بجانب التوقيع على اتفاق البرنامج التنفيذي بين وزارة الإرشاد والأوقاف ونظيرتها وزارة الشؤون الدينية والإرشاد بالسعودية.
وأبدى الجانب السوداني رغبته في استقطاب الشركات السعودية المتخصصة للاستثمار في مجال البترول والنفط. واتفق الجانبان على تبادل الخبرات في مجال تشغيل مختبرات الأغذية في التفتيش والرقابة، فيما شدد الجانب السعودي على ضرورة تفادي الازدواج الضريبي.
وفي ما يتعلق بمجالات النقل وتبادل المعلومات وما يتصل بالسفن الناقلة بين موانئ البلدين، تم التأكيد على توفر اشتراطات السلامة البحرية وفقاً للمعايير الدولية والالتزام بتذليل الصعوبات التي تواجه الوكلاء الملاحيّن، بجانب أهمية تفعيل الاتفاقيات في المجالين البري والبحري. إلى ذلك قال وزير الزراعة والري المهندس إبراهيم محمود حامد في تصريحات إنه قد تم الاتفاق على إزالة كل المعيقات وزيادة التبادل التجاري والبيني بالتركيز على تحقيق مبادرة الأمن الغذائي وإكمال الشراكات الاستراتيجية.
ومن جهته أكد وزير الزراعة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، أهمية التنفيذ والمتابعة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق