الخميس، 12 فبراير 2015

مصر: علاقاتنا مع السودان تشهد تطوراً لافتاً

قالت مصر، أن علاقاتها مع السودان تشهد تطوراً نوعياً لافتاً ، في مختلف أوجه ومجالات التعاون المشترك ، وتتجه نحو شراكة حقيقية بين البلدين تخدم مصالحهما المشتركة وتلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين.

وبحث وزير الدولة بالخارجية د.عبيد الله محمد عبيد الله ، مع السفير المصري لدى السودان أسامة شلتوت ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة ، والتنسيق والدعم المتبادل في المحافل الإقليمية والدولية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرى خلال اللقاء طبقاً للمتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية يوسف الكردفاني ،  استعراض للجهود المبذولة للإعداد للجنة الرئاسية العليا المشتركة والمزمع عقدها خلال الفترة المقبلة ، والسبل الكفيلة بتذليل العقبات كافة ، والعمل المشترك لتفعيل علاقات التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بلوغاً لمرحلة التكامل بين البلدين.

وأكد الوزير عبيد الله ، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ، مشيراً إلى توافر الإرادة السياسية في البلدين، لتنمية هذه العلاقات والدفع بها نحو آفاق أرحب .

واوضح  السفير المصري ، أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً نوعياً نحو تعزيز هذه العلاقات ، بما يحقق شراكة حقيقية فاعلة بين البلدين الشقيقين ، مؤكّداً حرص مصر على تعزيز التنسيق مع السودان في العديد من المسائل الإقليمية محل اهتمام البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق