الأربعاء، 21 يونيو 2017

قمة ثنائية بين الملك سلمان والبشير بـ"مكة المكرمة"

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الثلاثاء، رئيس الجمهورية، عمر البشير، في قصر الصفا بمكة المكرمة، ورحب الملك سلمان خلال قمة ثنائية مشتركة بالرئيس البشير ووفده المرافق، فيما أعرب البشير عن سعادته بلقاء الملك سلمان.
ووصل البشير، الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية، في أول زيارة له عقب تفجّر الأزمة الخليجية، نتيجة مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لدولة قطر وفرض حصار اقتصادي عليها.
وقال وزير الخارجية، إبراهيم غندور، في تصريح صحفي، الإثنين، إن رئيس الجمهورية سيجري مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تتناول العلاقات الثنائية ومستجدات الأحداث في المنطقة.
وأفاد غندور، أن البشير سيلتقي العاهل السعودي، لدعم مبادرة أمير الكويت لنزع فتيل الأزمة الخليجية، مؤكداً أن البشير والملك سلمان سيناقشان العلاقات الثنائية بين السودان والسعودية.
ونقلت مصادر صحفية بأن أجندة المباحثات بين البشير وسلمان ستتضمن الدور السعودي في رفع العقوبات الأمريكية عن السودان، بجانب مشاركة السودان في عاصفة الحزم باليمن.
واتخذت الحكومة السودانية موقفاً محايداً تجاه الأزمة بين دول الخليج، مؤكدة حرصها على إصلاح ذات البين بين الأشقاء من خلال دعمها ومساندتها لمبادرة أمير دولة الكويت، وأظهرت أسفاً وقلقاً شديدين حيال ذلك التصعيد.
ورافق البشير في زيارته إلى السعودية، كل من وزير الخارجية إبراهيم غندور، ووزير رئاسة الجمهورية، فضل عبدالله.
وكان الرئيس البشير والوفد المرافق له، قد تناولوا  طعام الإفطار مع خادم الحرمين الشريفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق