الأربعاء، 6 سبتمبر 2017

الجاز يؤكد حرص الحكومة على تطوير العلاقات مع روسيا

وصف نائب رئيس اللجنة القومية العليا للإشراف على العلاقات السودانية ودول "البريكس"، عوض أحمد الجاز، العلاقات السودانية الروسية بأنها استراتيجية، لافتاً إلى حرص البلدين على دفعها وتعزيزها في المجالات كافة.
وقال الجاز، يوم الثلاثاء، حسب وكالة السودان للأنباء، عقب لقائه نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بقدانوف، "وجدنا رغبة صادقة من الجانب الروسي في تطوير العلاقات لتحقيق المنفعة المشتركة في المجالات كافة". وأشار أن اللقاء تناول سبل وآفاق التعاون بين البلدين، وأضاف أن زيارته إلى روسيا تأتي بدعوة من الحكومة الروسية لتطوير التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ووصف نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بقدانوف، زيارة الجاز إلى روسيا بأنها مهمة وخطوة كبيرة تصب في اتجاه تعزيز ودعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وقال "تربطنا علاقات جيدة في المستويات كافة".


وقال إن اللقاء بحث حاضر ومستقبل تحقيق الشراكة بين البلدين، لافتاً إلى أهمية الاستفادة والتعاون بين دول "البريكس" نظراً للإمكانيات التي تزخر بها.


وفي ذات السياق عقد الجاز على هامش زيارته اجتماعاً مع الجالية السودانية في موسكو، تطرق إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الجالية في تعزيز التعاون مع روسيا في كل المجالات . ويعقد الجاز خلال زيارته إلى العاصمة موسكو عدداً من اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق