الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

منظمات وطنية تدعو للتعامل الإيجابي مع تقرير "حقوق الإنسان"

دعت مجموعة المنظمات الوطنية، يوم الإثنين، الأجهزة المختصة في البلاد إلى الاستجابة والتعامل الإيجابي مع كل ملاحظات وتوصيات تقرير الخبير المستقل المعني  بحالة حقوق الإنسان، اريستيد نونونسي، عن أوضاع حقوق الإنسان في السودان.
ومن المقرر أن يقدم نونونسي تقريراً خلال أعمال الدورة رقم 36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف في 27 سبتمبر الجاري.
ودعت المجموعة في بيان تحصلت "شبكة الشروق" على نسخة منه، جميع منظمات المجتمع في الدول الصديقة وكل محبي السلام، للوقوف مع السودان ودعم موقفه العادل في المطالبة بالرفع الفوري والكامل وغير المشروط للعقوبات الأحادية المفروضة على شعبه.
ونوهت المجموعة أن الدورة 36 لحقوق الإنسان المنقعدة بجنيف، تكتسب أهمية خاصة بالنسبة للسودان، حيث سيتم خلالها عرض تقرير الخبير المستقل للسودان تحت البند العاشر المتعلق بالمساعدات الفنية وبناء القدرات، بجانب تقرير المقرر الخاص المعني بالعقوبات القسرية الانفرادية.
وأشارت إلى عقد جلسة حوارية حول أثر العقوبات على حقوق الإنسان، وأن الجلسة ستحظى بنقاش مستفيض تحدد نتائجه موقف السودان في الملفين.
وقالت إن دورة المجلس تعقد في ظل تقدم محرز في أوضاع حقوق الإنسان بالسودان، أشار إليه الخبير المستقل في تقريره وعدّده في مخرجات الحوار الوطني، واستقرار الأوضاع الأمنية في دارفور، بجانب العديد من الإيجابيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق