الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

وزير الخارجية يترأس وفد السودان لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

يبدأ وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور الأربعاء، زيارة إلى الولايات المتحدة الامريكية مترئسا وفد السودان المشارك في اجتماعات الدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستنعقد هذا العام تحت شعار”محورية الإنسان السعي لتحقيق السلام والعيش الكريم علي كوكب مستدام “.
وقال السفير قريب الله الخضر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية (لسونا ) إن وزيرالخارجية سيلقي بيان السودان أمام الدورة يوم 9/23 الجاري كما سيلتقي علي هامش اجتماعات الجمعية بعدد من نظرائه وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة وكذلك يلتقي بالأمين العام للأمم المتحدة .
كما سيشارك الوزير في العديد من الفعاليات رفيعة المستوى والتي ستنعقد علي هامش اجتماعات الجمعية، أبرزها الإجتماعات رفيعة المستوي حول جنوب السودان وإفريقيا الوسطى وعمليات حفظ السلام والعائد الديمغرافي في إفريقيا .
وأضاف قريب الله أن غندور و علي هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة سيلتقي في واشنطن بعدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية لبحث مختلف القضايا الثنائية محل إهتمام البلدين .
وأوضح أن السيد الوزير سيتوجه من هناكً إلي العاصمة البلجيكية بروكسل يوم 29 سبتمبر الجاري للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول الإيقاد مع الإتحاد الأوروبي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق