الخميس، 28 سبتمبر 2017

مفوضية الإتحاد الأفريقي ترحب بإلغاء حظر سفر السودانيين لأمريكا

رحبت مفوضية الاتحاد الأفريقي بإلغاء حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لحظر السفر المفروض على السودانيين، وقالت إنها تتطلع إلى تطبيع العلاقات بشكل كامل بين البلدين.
وأكدت في بيان لها تحصلت عليه أن المفوضية تشعر بالحيرة إزاء فرض حظر على سفر بعض البلدان الأفريقية لأن الحركة الحرة والقانونية للشعب هي أساس علاقة أقوى للطرفين بين القارة الأفريقية والولايات المتحدة.
وقالت إنها تتشاطر مع الولايات المتحدة الأمريكية نفس المخاوف بشأن تهديد الإرهاب والتطرف العنيف، وترى أن التعاون والمشاركة الهادفة أمران حيويان في تشكيل استجابة مشتركة لهذا التحدي العالمي البالغ الصعوبة.
وفي اجتماع عقد الثلاثاء في مقر الاتحاد الأفريقي مع فرقة العمل المشتركة المتعددة الجنسيات، أعربت القيادة عن استيائها من فرض حظر سفر ظالم على جمهورية تشاد، خاصة بالنظر إلى دورها الهام في مكافحة الإرهاب في حوض بحيرة تشاد، وشمال مالي، ومنطقة الساحل.
ودعت مفوضية الاتحاد الأفريقي إلى إجراء حوار هادف بين حكومة الولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي حول حظر السفر الذي يؤثر على الدول الأفريقية وتتطلع إلى مناقشة الأمر في الحوار الرفيع المستوى بين الاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة في نوفمبر القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق