الأربعاء، 1 أبريل 2015

السودان يؤكد دعمه لاستقرار وأمن وافريقيا الوسطي

أكد الرئيس السوداني المشير عمر البشير، دعم بلاده لتحقيق الأمن والاستقرار في أفريقيا الوسطى، فضلاً عن تأمين الحدود بين البلدين في إطار القوات المشتركة التي يدعمها السودان، لتأمين حركة المواطنين والتجارة بين الدولتين.

وتسلّم الرئيس السوداني رسالة خطية ، من رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى ، كاثرين سامبا بانزا، نقلها له وزير خارجية أفريقيا الوسطى، توسان كونغودودو، ليل الثلاثاء، ببيت الضيافة بحضور وزير الخارجية، علي أحمد كرتي.

وتطرقت الرسالة الخطية، طبقاً لوكالة أنباء السودان الرسمية، إلى الأوضاع في أفريقيا الوسطى، إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تطويرها إلى آفاق أفضل.

وقال الرئيس البشير "إن السودان لن يألو جهداً في تقديم كل ما من شأنه إحداث الاستقرار وتأمين الحدود بين البلدين، في إطار القوات المشتركة التي يقوم السودان بدعمها لتأمين حركة المواطنين والتجارة".

من جانبه قال وزير خارجية أفريقيا الوسطى، إنه أطلع البشير، على مجمل تطورات الأوضاع في أفريقيا الوسطى، والجهود التي بذلتها رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى، لتحقيق الأمن والاستقرار، لافتاً إلى أن الأوضاع بدأت في التحسن نتيجة للجهود المبذولة، بجانب التحسن في معدل النمو ، وأشار إلى أن هناك ترتيبات تجري لعقد منبر بمشاركة أبناء أفريقيا الوسطى، لبحث مستقبل البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق